الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

إن الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن هناك بعض القيود. اليكم من موقع أطيب طبخة الطريقة الصحيحة لتطبيق الصيام المتقطع لخسارة الوزن. اليكم وجبات نظام الصيام المتقطع.

يعد الصيام المتقطع وسيلة شائعة لمحاولة إنقاص الوزن عن طريق الامتناع عن تناول وجبات الطعام. لكن مراجعة جديدة خلصت الى ان تقييد النظام الغذائي قد لا يكون كافيا للتخلص من بعض الدهون في الجسم.اليكم الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم.

تفاصيل الدراسة

فقد قام باحثون بجامعة جنوب الدنمارك وجامعة فاجينينجن بهولندا، بتلخيص المعرفة الموجودة لدينا حول ممارسة الصيام. فتم جمع الكثير من البيانات على مر السنين تغطي جوانب متعددة من الطريقة التي يؤثر بها الصيام المتقطع على الجسم. وتوصلوا الى ان الصيام المتقطع يجب أن يقترن بإدارة تناول السعرات الحرارية من أجل ملاحظة أي خسارة في الوزن. اليكم  اخطاء رجيم الصيام المتقطع.

وقال الباحثون «إن انخفاض إجمالي السعرات الحرارية هو الذي يصنع الفارق، وليس فترات الراحة الطويلة بين الوجبات».

ومن أجل المزيد من التوضيح، قال عالم الأحياء الجزيئية فيليب روبرت بجامعة جنوب الدنمارك «عندما نقوم بالصيام المتقطع، فإن القاعدة الأساسية لا تزال سارية وهي أنه يجب علينا استهلاك سعرات حرارية أقل مما نحرقه إذا أردنا إنقاص الوزن؛ وهذا يعني أن الصيام المتقطع لا يمنحكم تصريحًا مجانيًا لتناول كميات غير محدودة من الطعام. إنه علم وظائف الأعضاء الأساسي، والصيام لا يمكن أن يغير ذلك».

وفي هذا الاطار، هناك طرق مختلفة للصيام المتقطع، حيث لا يأكل بعض الأشخاص لساعات معينة في اليوم، والبعض الآخر لا يأكل خلال أيام معينة في الأسبوع. وقد اشترك الكثير من الشخصيات العامة المعروفة في هذه الأنظمة الغذائية أيضًا.

من جانبه، يشير فريق البحث إلى فوائد صحية عديدة للصيام بخلاف فقدان الوزن، بما في ذلك انخفاض ضغط الدم. لكن ما هو واضح هو أن الجميع يختلفون في استجاباتهم للصيام، ومن المهم استشارة الطبيب إذا كنتم تفكرون في تقليل تناولكم للطعام.

ويخلص روبرت الى القول «هناك بالفعل العديد من الفوائد الصحية للصيام المتقطع، لكن الصيام في حد ذاته لا يؤدي إلى خسارة كبيرة في الوزن».

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-04-30T18:22:09Z dg43tfdfdgfd