عشاء صحي منخفض الكربوهيدرات وغني بالحديد ويحضر في أقل من 20 دقيقة

تعرفوا معنا اليوم على خطوات عمل عشاء صحي منخفض الكربوهيدرات وغني بالحديد ويحضر في أقل من 20 دقيقة وتلذذوا بطعمه المثالي.

إذا كنتم تبحثون عن عشاء سريع وسهل التحضير، وخفيف وفي الوقت ذاته وصحي ولذيذ، فإن الخضار ستكون دائمًا أفضل اختياراتكم. المفتاح هو معرفة كيفية إعدادها والى جانب ماذا تناولها حتى لا يكون طبقًا بسيطًا، لأن تناول عشاء نباتي فقط يمكن أن يتركنا نفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية إذا لم نغطي احتياجاتنا بشكل كافٍ بقية الوقت خلال النهار.

وصفة خضار شهية

في الأيام الأكثر ازدحامًا عندما لا يكون لدينا وقت للتسوق، ربما نستخدم دائمًا المعلبات هذه المأكولات البحرية المعلبة، ومنها التونة أو السردين. ظهرت وصفة شرائح الكوسا منذ وقت طويل، عندما بدأت المعكرونة المزيفة المصنوعة من الخضار تصبح عصرية، لكنكم ربما لم تستكشفوا بعد وصفة سلطة الخضار الشهية، ولا كيفية تحضيرها.

طبق مثالي

مع مقشرة الخضار اليدوية من السهل جدًا تحضير شرائح الكوسا، وتقليد قوام المعكرونة مثل بابارديل بحيث يمكن تناولها نيئة كما هي، رغم اننا يمكننا ايضًا طهيها على البخار الخفيف لمدة خمس دقائق. ويمكننا أيضًا قليها على نار خفيفة شديدة بعد ذلك مباشرة، نخلطها مع الطماطم الطبيعية بحسب الرغبة ونضيف الخل.

ساخن أو بارد، إنه طبق طازج ومرض ولكنه خفيف، ومثالي للعشاء دون الشعور بالثقل، مع نسبة عالية من الألياف والحديد والبروتين عالي الجودة، مع القليل من الكربوهيدرات والدهون. يمكنكم أيضًا إضافة بعض الروبيان المطبوخ أو الأنشوجة أو بلح البحر أو السردين أو إضافة خضروات أخرى وحتى بعض المخللات أو الزيتون.

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-04-30T17:52:06Z dg43tfdfdgfd